حـواء و آدم

التلفاز في غرفة أطفالك يؤدي للبدانة والسكري

يمكن أن يؤدي وضع التلفاز في غرفة الاطفال الى خلل بعمليات الايض (التمثيل الغذائي) لديهم وبنتيجة ذلك الاصابة بالبدانة وأمراض السكري والقلب.

ويقول علماء من مركز البحوث الطبية البيولوجية في الولايات المتحدة الامريكية، بأنهم اجروا اختبارات على 370 طفلا، تم خلالها تسجيل مقاسات الجسم التي لها علاقة بعمليات التمثيل الغذائي: الوزن، كمية الشحم في منطقة البطن، نسبة السكر في الدم، وغيرها. وتبين ان مشاهدة الاطفال لبرامج تلفزيونية خلال ساعتين بصورة مستمرة يرفع من احتمال ظهور السمنة، أما متابعة البرامج التلفزيونية لمدة 5 ساعات دون انقطاع فيسبب ازدياد الدهون البطنية.

71

واستنتج العلماء من نتيجة الاختبارات، بانه اضافة الى ازدياد الوزن تتضاعف كمية الشحم في منطقة البطن، وأن وجود اجهزة النوم في غرف نوم الاطفال يمكن ان يؤدي الى الاصابة بأمراض خطرة مثل السكري، القلب والاوعية الدموية. وتفسير هذا الامر بسيط، فالتلفزيون الموجود في غرفة الاطفال، يؤدي الى اضطرابات في النوم والتغذية، ويقلل من عدد الساعات اللازمة للنوم. لذلك ينصح العلماء بعدم وضع اجهزة التلفزيون في غرف الاطفال، وعدم السماح للاطفال بمتابعة البرامج التلفزيونية لمدة طويلة.  


متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق