الرياضة

الترجي ومازيمبي اليوم بقبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

يلتقي السبت في التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة فريقا الترجي التونسي وتي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بالملعب الأولمبي بالمنزة بينما يخوض الفريقان اللقاء وكلاهما يحمل الحظوظ الكافية للتأهل إلي المباراة النهائية بعدما انتهي لقاء الذهاب الذي أقيم بينهما منذ أسبوعين في مدينة لومومباشي “معقل فريق مازيمبي” بالتعادل السلبي.

ولا بديل أمام الترجي سوي الفوزالسبت بأي نتيجة خاصة وهو يلعب علي أرضه وأمام جماهيره العريضة التي تتطلع للفوز باللقب الأفريقي المرموق للعام الثاني علي التوالي وللمرة الثالثة في تاريخ فريق باب سويقة

ويعتمد مديره الفني نبيل معلول الذي فاز مع الفريق الأحمر والأصفر باللقب الأفريقي الماضي علي مجموعة من النجوم الدوليين أبرزهم صانع الألعاب الخطير يوسف المساكني والهداف الكاميروني يانيك نيانج ولاعب الوسط كريم العواضي المنتقل الموسم الماضي من صفوف الأفريقي التونسي بالإضافة إلي خليل شمام وسامح الدربالي ومجدي تراوي ومحمد بن منصور والحارس الشاب معز بن شريفية.

ونجح الترجي خلال مشواره بالبطولة في تحقيق العديد من النتائج المبهرة بدءا من الأدوار التمهيدية وحتي دور المجموعات حيث صعد الترجي للدور قبل النهائي بعد تصدره لمجموعته في دور المجموعات علي حساب صن شاين النيجيري وجمعية أولمبي الشلف الجزائري بالإضافة إلي النجم الساحلي الذي تمت معاقبته بإقصائه من البطولة بسبب شغب جماهيره في لقاء الترجي من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ¢كاف¢, وفاز الفريق في خمس مباريات وخسر في مباراة واحدة فقط بعد ضمانه لصدارة المجموعة.

أما مازيمبي فيلعب السبت علي فرصتي الفوز أو التعادل الإيجابي من أجل الحصول علي ورقة التأهل للنهائي ويضم الفريق في صفوفه كوكبة من أبرز لاعبي القارة السمراء حاليا أبرزهم الهداف الكونغولي مبوتو مابي والنجم الزامبي كيفن سينجلوما ومواطنه رينفورد كالابا وإيزاك كاسونجو وإيلونجا كاينجا والمدافع كاسوسولا والتنزاني علي ساماتا.

وكان الفريق قد صعد للدور نصف النهائي بعد حصوله علي المركز الثاني في المجموعة الثانية ولم يحقق في دور المجموعات النتائج المتوقعة منه حيث فاز في ثلاث مباريات وخسر في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة ليفقد صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة فقط عن النادي الأهلي المتصدر.

وتعد هذه المواجهة هي الثانية التي تجري بين الفريقين بعدما التقيا في نهائي البطولة عام 2010 وفاز مازيمبي باللقب حينها بعد فوزه في لقاء الذهاب بخماسية نظيفة في لومومباشي وتعادله إيجابيا 1/1 في لقاء العودة بتونس لذلك يسعي التونسيون إلي الأخذ بالثأرفي لقاء الليلة.

يذكر أن الفائز من هذه المواجهة سوف يواجه الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخري بين الأهلي وصن شاين النيجيري في المباراة النهائية.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق