أخبار وتقارير

التحالف المصري لمراقبة الانتخابات يراقب ب1600 شخص في 22 محافظة مصرية

أعلن التحالف المصري لمراقبة الانتخابات أنه سيقوم بمراقبة الانتخابات في 22 محافظة بالتركيز على الدوائر الساخنة، من خلال 1600 مراقب، بخلاف المتطوعين من كافة المحافظات.

وذكر بيان صادر عن التحالف أنه سيتم تشكيل غرفة للعمليات بمقر المنظمة المصرية لحقوق الإنسان لتلقي كافة الشكاوى الخاصة بالتصويت في كافة المحافظات من خلال الرقم المجاني المخصص لتلقي الشكاوى، فضلاً عن وجود منسق في كل محافظة يقوم بالتنسيق مع المراقبين والإبلاغ الفوري عن أي تجاوزات إلى غرفة العمليات، على أن يتم إبلاغ اللجنة العليا بالانتخابات بهذه التجاوزات وإصدار بيان صحفي يرصد هذه التجاوزات بشكل كامل لنقله للرأي العام، فضلا عن شبكة المحامين بالمحافظات لتقديم الدعم القانوني .

وأعرب البيان عن مخاوف التحالف من عدم إخضاع بعض اللجان الانتخابية للمراقبة من قبل منظمات المجتمع المدني، نظراً لضيق الوقت المخصص للمراقبة آلا وهو نصف ساعة فقط، في حين أن عدد المراقبين يصل إلى 9600 مراقب، وإجمالي عدد اللجان 13 ألف لجنة، وشدد التحالف على أن ذلك يعني أن هناك لجان لن تخضع للمراقبة.

وأكد البيان على أن مراقبيه الموجودين في محافظات مصر المختلفة سيقومون بالتأكد من عدم وجود أية معوقات أمام الناخبين للنفاذ للجان الانتخابية، ومن إتباع الإجراءات القانونية داخل اللجنة ومن أمثلة ذلك (كشف وجه الناخب، استخدام الحبر الفسفوري، سرية الاقتراع).

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق