أخبار وتقارير

الاهلي يخوض مباراة امام خيتافي الاسباني في ابريل استعداد لدوري ابطال افريقيا

 وافقت لجنة الكرة بالنادي “الأهلي” المصري على خوض مباراة ودية أمام فريق “خيتافي” الإسباني، في 11 أبريل/ نيسان المقبل، في السودان، بالإضافة إلى المشاركة في مهرجان اعتزال لاعب فريق “النهضة” السعودي، ناصر المنصور، في الثاني من الشهر ذاته.

وذكر الموقع الرسمي للأهلي أن لجنة الكرة عقدت اجتماعاً، في وقت سابق الاثنين، وافقت خلاله على عرض من إحدى شركات التسويق بإقامة مباراة ودية بين النادي القاهري ونظيره الإسباني، ضمن المباريات الودية التي يخوضها “الشياطين الحُمر”، استعداداً لمنافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ومازال الفريق الأحمر يسعى جاهداً للخروج من تداعيات “مجزرة إستاد بورسعيد”، في أعقاب مباراته أمام “المصري” البورسعيدي مطلع فبراير/ شباط الماضي، والتي أسفرت عن سقوط العشرات من مشجعي “ألتراس” الأهلي، ونجم عنها إلغاء بطولة الدوري المحلي.

ومن المقرر أن يبدأ الأهلي، الذي سبق له إحراز اللقب القاري ست مرات، قبل أن يخسره في الدورات الثلاثة الأخيرة، مشواره الأفريقي من أديس أبابا، بمواجهة فريق “البن” الإثيوبي، في 25 مارس/ آذار الجاري، ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة.

وتأهل الفريق الإثيوبي لهذا الدور على حساب فريق “كوان نور ميتساميولي” من جزر القمر، خلال الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث خسر الين ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن يحقق فوزاً عريضاً على ملعبه بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد للفريق القُمري.

وقبل أقل من أسبوع على انطلاق مسيرته الأفريقية، تلقى الجهاز الفني للأهلي، بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه، “صدمة” جديدة، تمثلت في إعلان طبيب الفريق، الدكتور إيهاب علي، غياب كل من عماد متعب، ووائل جمعة، إضافة إلى المحترف الموريتاني دومينيك دا سيلفا، عن لقاء الفريق الإثيوبي للإصابة.

ونقل موقع النادي الأهلي عن طبيب الفريق قوله إن هناك محاولات علاجية، تجري مع الثلاثي حسام عاشور، وشريف عبد الفضيل، وعبد الله السعيد، للحاق بالمباراة، مشيراً إلى أن حظوظ نجم خط الوسط، محمد بركات، باتت كبيرة جداً في اللحاق بالمباراة.

وواصل الفريق استعداداته للمباراة، حيث أدى مراناً خفيفاً الاثنين، اشتمل على الجانب البدني والإحماء، وتدريبات الجري حول الملعب، لتجنب تعرض اللاعبين للإجهاد، بعد مباراتهم الودية أمام “سبورت أكاديمي” الأحد، والتي انتهت بفوز “الشياطين الحُمر” بثمانية نظيفة.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق