أخبار وتقارير

الأمين العام لاتحاد عمال مصر :يجب الحفاظ علي مكتسبات ثورة يوليو وسنصوت ب”لا ” لو ألغيت نسبة 50%

هدد الأمين العام المساعد لاتحاد عمال مصر , ممثل العمال بالجمعية التأسيسية للدستور عبد الفتاح خطاب , بتصويت العمال ب` ” لا ” على الدستور الجديد عند طرحه للاستفتاء حال تمسك الجمعية بإلغاء تمثيل العمال والفلاحين بنسبة 50 % في مجلسي النواب والشيوخ “الشعب والشورى حاليا”.

وقال خطاب – في تصريحات اليوم ” الأحد” – إن إلغاء نسبة ال` 50 % عمال وفلاحين سيحرم 77 % من الشعب المصري من التمثيل في المجالس النيابية المنتخبة , معتبرا أن الأحزاب التي طالبت بإلغاء هذه النسبة ترغب في السطو على ثلثي مقاعد البرلمان على الأقل.

وطالب خطاب , وهو نائب رئيس لجنة الاقتراحات والحوارات بالجمعية التأسيسية , أعضاء التأسيسية بالاهتمام الشديد بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية لعمال وفلاحي مصر , بالشكل الذي يحقق العدالة الاجتماعية .. موضحا أن اهتمام الجمعية ينصب على الحقوق السياسية والمدنية دون الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وشدد على أن التنمية المستدامة , لن تتحقق إلا بسواعد العمال والفلاحين , الذين يشكلون عصب الاقتصاد وقاطرة التنمية , محذرا من ثورة جديدة أساسها المطالبة بالعدالة الاجتماعية إذا ساد الشعور بأن مصر تتحول إلى ملكية لبعض الفئات .

وأكد خطاب أنه لا يجب أن ينسى أحد ان عمال مصر هم من أشعلوا فتيل ثورة 25 يناير , وأنهم هم حماتها الأصليون ويحرسون شركاتهم ومصانعهم ليلا , وهم ليسوا كغيرهم من النخب السياسية التى امتطت جواد الثورة على حساب أصحابها الحقيقيين , ويتطلعون إلى دستور ثورة 25 يناير ليحافظ على مكتسباتهم التى حصلوا عليها بعد ثورة الثالث والعشرين من يوليو 1952 .

 

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق