حـواء و آدم

الآن وبدون مستحضرات كيميائية …..احصلي علي شعر قوي وكثيف ولامع

ينصح بعض خبراء التجميل بعدم اللجوء إلى المستحضرات الكيميائية المخصصة للعناية بالشعر، واستبدالها بتناول مواد غذائية طبيعية معينة تحمل ما يحتاجه الشعر لنمو صحي، علاوة على أن هذه الأطعمة تزيد الشعر جمالا وتكسبه رونقا جذابا.

من هذه الأطعمة البيض لاحتوائه على فيتامين “بيوتين” الذي يحفز نمو الشعر وزيادة كثافته، وهو الفيتامين المتوفر بكثرة في المكسرات كالفستق والجوز واللوز التي تحوي أيضا على الدهون الصحية، مما يجعلها مهمة لترطيب

شعر كثيف وقوي

الشعر وزيادة لمعانه. كما يشير المختصون إلى الخضروات داكنة اللون مثل السبانخ والبروكلي، التي تتضمن فيتامينات مقوية لفروة الرأس وتضمن الحصول على شعر ناعم مثل “ج” و”آي”، وذلك بحسب ما نشرته مواقع معنية بالصحة والجمال. ويلفت الخبراء كذلك إلى الفراولة التي، بالإضافة إلى طعمها المميز الذي يحبه الكبار والصغار على حد سواء، فإنها تحمل فوائد كبيرة للشعر، اذ تحتوي على مواد تقوي فروة الرأس كذلك، علاوة على أنها مفيدة للبشرة ايضا. كما ينصح خبراء التجميل بتناول سمك السلمون المهم للحفاظ على شعر صحي وكثيف بسبب البروتين الذي يحتوي عليه، كما أن حمض الـ “أوميغا-3” يعزز قوة فروة الرأس.

أما البقول فهي مصدر لا غنى عنه للحديد والبروتين، وهو ما يُسهم في الحيلولة دون تساقط الشعر، بينما يساعد تناول اللحوم الحمراء في تفادي تساقط الشعر، شريطة أن يكون ذلك باعتدال.

المصدر:وكالات

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق