أخبار مصريةأخبار وتقارير

استمرار مفتوح للمعتصمين في ميدان التحرير ولكن باعداد أقل ومظاهرات مليونيه كل الثلاثاء والجمعه

 دخلت الاحتجاجات في مصر يومها الثاني عشر ، فيما يواصل المتظاهرون السبت اعتصامهم في ميدان التحرير بوسط القاهرة مطالبين بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك.

وسمع دوي اطلاق نار كثيف ليل الجمعة السبت في الميدان، وأفادت الأنباء بأن إطلاق النار الذي لم يستمر سوى لدقيقتين تقريبا، مما اثار حالة ذعر بين الاف المحتجين المتجمعين قبل ان يسود الهدوء مجددا.

ومن جانبه ، قال جورج اسحاق احد الناشطين المعارضين إن هناك بيانا تم الاتفاق عليه مع الشباب من قادة الاحتجاجات يقضي بإبقاء الاعتصام في ميدان التحرير بوسط القاهرة بأعداد أقل من الموجودة حاليا وتنظيم مظاهرات مليونية يومي الثلاثاء والجمعة من كل اسبوع، بهدف تسهيل الحياة اليومية.

وأضح لهيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” أن الشباب المتظاهرين دعوا المواطنين إلى العودة لأعمالهم والاهتمام بشئون حياتهم.

وقال المتظاهرون إن اعتصامهم مستمر حتى يتنحى الرئيس مبارك عن السلطة، كما طالبوا فيه بإطلاق سراح جميع المعتقلين مؤكدين وقوع اعتقالات في صفوف قادة الحركة الاحتجاجية اليومين الماضيين.

وبثت وسائل الاعلام اليوم صورا ولقطات لميدان التحرير تظهر تراجع أعداد المتظاهرين.

وجاء ذلك بعد أن تظاهر أمس بعد صلاة الجمعة مئات الآلاف فى القاهرة ومحافظات أخرى تحت شعار “جمعة الرحيل”.

وأقيمت صلاة الجمعة في ميدان التحرير الذي غص بمئات الآلاف، ووقف الآلاف لساعات في طوابير أمام نقاط التفتيش التي أقامها الجيش في انتظار السماح لهم بدخول الميدان وبدا أن التواجد المكثف للجيش نجح في الحفاظ على سلامة المتظاهرين.

من جهة اخرى تظاهر نحو الفي شخص تأييدا للرئيس مبارك امام مسجد مصطفى محمود بحي المهندسين بالقاهرة. وأفادت الأنباء بإصابة ستة وعشرين شخصا جراء اشتباكات بين المتظاهرين من معارضي و مؤيدي الرئيس المصري في منطقتي المهندسين وشبرا الخيمة.

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق