أخبار مصرية

احباط محاولة فاشلة لهروب جماعي من قسم شرطة عين شمس

أحبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة محاولة هروب جماعى للمحجوزين بقسم شرطة عين شمس، فيما بدأت نيابة شبرا الخيمة التحقيق فى واقعة محاولة هروب سجناء قسم ثانى شبرا الخيمة من الحجز

وكان ضباط قسم شرطة عين شمس قد فوجئوا بقيام المحجوزين بحجز القسم بإحداث حالة من المرج والفوضى لمحاولة الهروب, وتجمع العديد من أهاليهم وذويهم أمام القسم, وحاولوا التعدى على الضباط لتهريب المحجوزين, مما اضطر الضباط الى إطلاق الأعيرة النارية فى الهواء لتفريقهم.

وقد تم السيطرة على الموقف دون أن يتمكن أى محجوز من الهرب, فيما تم تشديد الحراسة على القسم لضمان عدم تكرار محاولة الهروب مرة أخرى.

كان العديد من أقسام الشرطة بمختلف محافظات الجمهورية شهد فى الآونة الأخيرة محاولة هروب جماعى للمحجوزين بداخلها بمساعدة ذويهم كان آخرها الليلة الماضية; حيث حاول المحجوزون بقسمى شرطة دار السلام والبساتين بالقاهرة الهروب بذات الطريقة, الا أن القوات تمكنت من السيطرة على الموقف وضبطهم جميعا فى دار السلام بينما تمكن 5 محجوزين من الهرب من حجز قسم شرطة البساتين وتم ضبط 4 منهم فى وقت سابق اليوم.


على صعيد متصل، بدأت نيابة شبرا الخيمة بإشراف المستشار محمد عبدالله المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية التحقيق فى واقعة محاولة هروب سجناء قسم ثانى شبرا الخيمة من الحجز, وذلك بمساعدة أقاربهم فى أحداث أعمال شغب لمساعدتهم على الهرب.

وكان اللواء رمزى تعلب مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا بالواقعة, حيث انتقل على الفور اللواء محمود يسرى مدير المباحث الجنائية, وقوات من الشرطة العسكرية.

وتبين أن مجموعة من السجناء كانوا بحجز قسم ثانى شبرا الخيمة حاولوا الهرب عن طريق إثارة الفوضى داخل غرفة الحجز بحرق متعلقاتهم, بالإضافة إلى قيام مجموعة من أقاربهم بالسطو المسلح على القسم حاملين الأسلحة النارية وأسطوانات الغاز لاقتحام القسم داخل الحجز, إلا أن قوات الأمن والقوات المسلحة تمكنوا من فرض طوق أمنى حول القسم والمنطقة.

وتم إلقاء القبض على المتهمين وإحالتهم إلى المحكمة العسكرية.

المصدر:اخبار مصر
متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق