أخبار وتقاريرسورياوطننا العربي

أوباما التقي الجربا أشاد بدور الائتلاف في محاولة ايجاد حل سياسي للازمة في سوريا.

قال البيت الابيض في بيان إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اجتمع يوم الثلاثاء مع أحمد الجربا رئيس الائتلاف السوري المعارض وأشاد بدور الائتلاف في محاولة ايجاد حل سياسي للازمة في سوريا.

وجاء الاجتماع قرب نهاية زيارة الجربا التي تستمر اسبوعا إلي واشنطن حيث اعترفت الولايات المتحدة رسمسا بالائتلاف الوطني السوري كبعثة دبلوماسية أجنبية وزادت مساعداتها للائتلاف.

وقال البيت الابيض “رحب الرئيس اوباما بالدور القيادي للائتلاف ونهجه البناء للحوار وشجع الائتلاف على تعزيز رؤيته لاتفاق شامل يمثل جميع الشعب السوري.”

ويقاتل الائتلاف للاطاحة بالرئيس بشار الأسد الذي حققت قواته مكاسب مؤخرا. وأعلنت دمشق خططا لانتخابات رئاسية في الثالث من يونيو حزيران والتي ندددت بها الولايات المتحدة قائلة انها غير شرعية.

وزادت الولايات المتحدة مساعداتها غير الفتاكة إلي المعارضة السورية المعتدلة بمقدار 27 مليون دولار ليصل حجمها الاجمالي الي حوالي 287 مليون دولار. وقال البيت الابيض ان واشنطن قدمت ايضا مساعدات انسانية بقيمة 1.7 مليار دولار الي سوريا وجيراها أثناء الأزمة.

وقال بيان البيت الابيض إن الجربا ووفده كانوا مجتمعين مع مستشارة الأمن القومي الأمريكية سوزان رايس وإن اوباما انضم إلي الاجتماع.

واضاف قائلا “الوفدان ناقشا ايضا المخاطر التي يشكلها تنامي التطرف في سوريا واتفقا على الحاجة الي التصدي للمجموعات الارهابية في جميع اطراف الصراع.”

 

 

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق