علوم وتكنولوجيا

أكبر حملة تبرعات جماعية في العالم لإنتاج هاتف لم تنجح وتبحث عن بديل

 

– في بعض الأحيان لا تنجح الأفكار الجيدة، إذ نوى القائمون على شركة البرمجيات Canonical، تصنيع هاتف ذكي باسم ” Ubuntu ” يواكب مواصفات برنامجها.

إذ كان ينوي القائمون أن يستعينوا بالتبرعات الجماعية في حملة أسموها “Indiegogo campaign”، هدفت لجمع 23 مليون دولار بأكبر حملة تبرعات جماعية على الإنترنت لتحقيق حلم الهاتف المتوقع.

ورغم أن الشركة جمعت ما يساوي 12.8 مليون دولار، ورغم أنها لم تصل إلى الهدف المنشود، إلا أنها حققت أعلى رقم لتبرعات جماعية في العالم، ولكن وفي الوقت ذاته لم يكن المبلغ كاف لإتمام مشروع تصنيع الهاتف.

الهاتف

وكان من المفترض أن تنتج الشركة هاتفها بسرعة معالجة تضاهي أي سرعة موجودة حالياً بالأسواق، وأن تتحمل شاشة هاتفها الذكي صدمات قوية، من خلال عمل برنامجها المبني على أفكار من نظام تشغيل الأندرويد، ونظام مايكروسوفت، وكان يفترض بأن ينافس الهاتف رواد مصنعي الهواتف الذكية مثل آبل وسامسونغ.

وتنوي الشركة البرمجية التعاقد مع شركات أخرى مصنعة للهواتف لتعمل على تطبيق برنامجها بهاتف ذكي، ولكن الشركة لم توضح في الوقت ذاته بعض الخصائص الأساسية لهاتفها المتوقع حتى خلال عقد الحملة، إذ لم تعمل على توضيح مدة شحن البطارية وحجم الهاتف ووزنه أو حتى الكفاءة المتوقعة لكاميرا الجهاز.

المصدر: سي ان ان 

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق