أخبار المحافظاتأخبار مصريةأخبار وتقارير

“أدباء مصر”.. تُناشد المسئولين بنقل قاسم عليوة الي القاهرة وعلاجه علي نفقة الدولة


كتبت – جهندا عبدالحليم

أصدرت الأمانة العامة لأدباء مصر اليوم – الخميس – بياناً لها تناشد فيه وزير الثقافة ورئيس اتحاد كتاب مصر بالاضطلاع بمسئوليتهما تجاه مثقفي مصر ومبدعيها، ومخاطبة الجهات المسئولة بالدولة للإهتمام بحالة الأديب الكبير ” قاسم مسعد عليوةالمرضية، وعلاجه علي نفقة الدولة، ونقله الفوري والسريع بإحدى وسائل النقل التي تتناسب وخطورة حالته الصحية إلي إحدى المستشفيات الكبرى المتخصصة بالقاهرة.
و قد أكد البيان ان الامانة تتابع بقلق بالغ تطورات حالته أولاً بأول، وقد ساءها ما تتعرض له قامة أدبية وثقافية رفيعة من عناية لا تتناسب والحالة المرضية المزعجة التي تعرض لها، حيث لا تتوفر بالمستشفيات الإقليمية الامكانيات المناسبة لعلاج أديب مصر الكبير من الجلطة الدماغية التي أصابته.

وكان اللواء سماح قنديل قد استجاب لمناشدة مثقفي بورسعيد وادبائها في محاولة نقل الاديب البورسعيدي الي المركز الطبي العالمي , و قام بمخاطبة المركز عبر الفاكس وارسال تقرير طبي تفصيلي عن حالته .

يذكر انه تعرض عصر أمس الاديب البورسعيدي الي جلطة في الفص الايمن من المخ , وحالته حرجة وراح في غيبوبة تامة لم يفيق منها بعد , و 

يعد الاديب قاسم عليوة من مؤرخى تاريخ بورسعيد منذ نشئتها , تقلد عدد من المناصب التنفيذية وقت عمله بديوان عام محافظة بورسعيد حتى بلوغه سن التقاعد منذ مايقرب من 8 اعوام , كما تقلد العديد من المواقع فى اتحاد كتاب مصر والعرب واسس حركة نحن هنا الادبية .

واكد المقربون من عليوة ان اصابته جائت نتيجة الاجهاد الكبير الذى بذله خلال الايام القليلة الماضية من خلال المؤتمرات لحشد جموع الشعب البورسعيدى للنزول للتصويت على الاستفتاء وظل يتابع فى تواصل رغم حالته الصحية .

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق