الرياضة

ماسيميليانو : دفاع يوفنتوس الذي لا يقهر لم يملك القوة اللازمة للصمود أمام هجوم ريال مدريد

ماسيميليانو : دفاع يوفنتوس الذي لا يقهر لم يملك القوة اللازمة للصمود أمام هجوم ريال مدريد

اكد ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس إن دفاعه الصلب لم يملك القوة اللازمة للصمود أمام هجوم ريال مدريد بعدما تحطمت آمال الفريق الإيطالي في الفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة في 21 عاما امس السبت.
وكان دفاع يوفنتوس لا يقهر تقريبا على مدار الموسم الأوروبي كله لكنه انهار تماما ليفتح الطريق أمام ريال لتسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ويفوز الفريق الإسباني 4-1 في كارديف.
واضاف أليجري، انه في الشوط الأول لعب يوفنتوس بشكل رائع لكن المنافس رفع الإيقاع في الشوط الثاني ولم نصمد.
وسمح يوفنتوس بدخول ثلاثة أهداف فقط في 12 مباراة خلال مشوار الوصول لنهائي دوري الأبطال هذا الموسم وخرج بشباك نظيفة في مباراتي الذهاب والإياب أمام برشلونة بدور الثمانية قبل أن يقلل كثيرا من قوة هجوم موناكو في الدور قبل النهائي.
لكن حدث تعثر لثلاثي يوفنتوس الدفاعي والمكون من جيورجيو كيليني وأندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي بعدما كان يوفنتوس الطرف الأفضل خلال التعادل 1-1 في الشوط الأول.
واشار أليجري الى ان دخول هدفين متتاليين في مرمانا أثر علينا ولم يكن بوسعنا الرد.
وأضاف ان الانتقاد الوحيد الذي يمكنه قوله إنه بعد الهدف الثاني كان ينبغي على يوفنتوس البقاء في أجواء المباراة من الناحية الذهنية حتى تكون لدينا فرصة.
وفي شوط أول متكافئ تقدم كريستيانو رونالدو بهدف لريال قبل أن يتعادل ماريو مانزوكيتش بتسديدة مذهلة وخرج الفريق الإيطالي بتعادل مستحق.
وتراجع يوفنتوس بعد ذلك وسجل كاسيميرو مستفيدا من تسديدة غيرت اتجاهها بعد مرور ساعة من اللعب ثم أضاف رونالدو هدفا بعد ثلاث دقائق لتصبح النتيجة 3-1.
وبعد طرد البديل خوان كوادرادو لاعب يوفنتوس أضاف البديل ماركو أسينسيو الهدف الرابع لريال لتزداد آلام يوفنتوس بعدما خسر النهائي الخامس على التوالي في دوري الأبطال.
واكد أليجري انه كان مطالبا باتخاذ بعض المخاطرة. كان على ييوفنتوس أن نحاول التسجيل والتقدم ثم الدفاع في الجزء الثاني من المباراة لك الفريق لم ننجح في ذلك.
ورغم ذلك اضاف أليجري إن الهزيمة الكبيرة لا تعني بأي شكل أن فريقه قد وصل إلى نهاية مرحلة معينة.
واشار أليجري ال ان بوفون سيستمر الحارس الأساسي في الموسم المقبل وبارزالي سيستمر لعام آخر. يملكان الكثير لتقديمه للنادي لكن يمكننا تطوير الفريق.
وكان أليجري يحلم مع يوفنتوس بأن يصبح ثامن فريق فقط يتوج بثلاثية من الألقاب في موسم واحد بعدما أحرز لقبي الدوري والكأس في ايطاليا .

المصدر : وكالات

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

كريم عادل

كريم عادل - محرر رياضي ببوابة أوراق عربية الإلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق