أخبار وتقاريرنحن والعالم

بعد رفض ألمانيا وفرنسا لندن تعلن موافقتها علي نشر صواريخ أمريكية مزودة برؤوس نووية في أوروبا

بعد أنباء عن رفض ألمانيا وفرنسا نشر صواريخ أمريكية متوسطة المدى ومزودة برؤوس نووية في أوروبا، أعلن وزير الدفاع البريطاني أن بلاده ستدعم الولايات المتحدة إذا قررت ذلك.

وفيما يتعلق باحتمال نشر الصواريخ الأمريكية على الأراضي البريطانية، قال مايكل فالون الأحد 21 يونيو/حزيران، في مقابلة مع شركة “بي بي سي” التلفزيونية: “لم نتلق مثل هذا الطلب من قبل الأمريكيين، ولم يطرح وزير الدفاع الأمريكي هذه المسألة أثناء اتصالاتنا”. وعندما سئل عن رد لندن في حال توجه واشنطن إليها بمثل هذا الطلب تهرب فالون من الإجابة مباشرة قائلا: “ليس ذلك سوى افتراض، فلم يحدث شيء مثل هذا”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري كان وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند قال إن بلاده يمكن أن تنشر الصواريخ الأمريكية المزودة برؤوس نووية مجددا على أراضيها في ظل تدهور العلاقات مع روسيا. وقال: “لو كانت هذه المسألة مطروحة على الأجندة لكنا اتخذنا قرارا مشتركا مع الولايات المتحدة”.

مع ذلك، لفت هاموند إلى أن على الغرب ألا يقوم بـ”استفزازات غير ضرورية”، مضيفا أن مسألة نشر الصواريخ الأمريكية المزودة برؤوس نووية تعد فرضية.

وكان دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي قال تعقيبا على تصريحات وزير الخارجية البريطاني إن الكرملين يتابع باهتمام الخطط الأمريكية لنشر الصواريخ في أوروبا ويعتبر أن مثل هذه المشاريع تزيد من التوتر في العالم.f

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق