ليبياوطننا العربي

الهلال والصليب الأحمر ينتشلان مئات الجثث في سرت وتعين حاكم عسكري لها

تواصل فرق الإنقاذ المدني انتشال الجثث من تحت الركام في مدينة سرت الليبية بعد أيام من استعادة السيطرة عليها من قبل قوات “البنيان المرصوص”.

وتقول قوات البنيان المرصوص إن إدارة مكافحة الجريمة والهلال الأحمر الليبيين تمكنا من انتشال مئات الجثث من داخل حي الجيزة البحرية، آخر أحياء سرت المحررة.

وتعود بعض الجثث إلى مدنيين كان التنظيم الإرهابي يحاصرهم ويستخدمهم دروعا بشرية؛ فيما يعود بعضٌ آخر إلى مسلحي “داعش”، الذين سقطوا إبان المعارك الطاحنة لاستعادة المدينة. وتقدر قوات البنيان المرصوص عدد قتلى التنظيم في الجيزة البحرية بالعشرات. كما أكدت إلقاءها القبض على عدد من مقاتلي التنظيم المصابين ممن كانوا يختبئون داخل الحي.

وبالموازاة مع ذلك، تقوم وحدات من الهندسة العسكرية بتمشيط شوارع المدينة لنزع الألغام، وإبطال مفعول العبوات المتفجرة التي زرعها التنظيم أمام مقاتلي الحكومة.

وقد عَين قائد غرفة عمليات تحرير سرت العميد بشير القاضي حاكما عسكريا لمدينة سرت هو العميد أحمد أبو شحمة، وفقا لوسائل إعلام محلية. وصرح العميد أبو شحمة بأنه قدم مقترحات إلى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، تتضمن تشكيل قوات خاصة لحماية سرت وسكانها، في ظل مخاوف من احتمال شن التنظيمات الإرهابية هجمات مضادة.

ولم تسمح السلطات الليبية حتى الآن للعائلات بالعودة إلى جميع أحياء سرت؛ حيث لا تزال المدينة مسرحا لعمليات التمشيط. ودعا الحاكم العسكري لسرت سكانها إلى عدم التسرع والعودة إلى منازلهم إلا بعد إذن من السلطات

المصدر : روسيا اليوم

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق