أخبار محافظات القناةأخبار مصريةأخبار وتقارير

السيسي : مشروع تنمية محور قناة السويس يمثل مستقبل مصر

السيسي : مشروع تنمية محور قناة السويس يمثل مستقبل مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مشروع تنمية محور قناة السويس يمثل مستقبل مصر، مشيراً إلى أن مصر تتوفر بها مزايا تنافسية كبيرة لجذب مزيد من الاستثمارات في محور قناة السويس. وشدد الرئيس على أهمية مراعاة البرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات وخاصة تطوير الموانئ لخدمة مشروعات التنمية. كما وجه السيد الرئيس بسرعة الانتهاء من مشروع سفن الصيد الجديدة بحيث يتم تنفيذ 50 منها علي الأقل في 30 يونيو 2018.
وأشار الرئيس بمداخلته في جلسة “آفاق التنمية المستدامة في قطاعي النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحور قناة السويس”، إلى أن المشروعات التنموية الجاري تنفيذها في جميع أنحاء البلاد تهدف بالإضافة إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب. كما أكد السيد الرئيس أهمية إنشاء مدينة جديدة تكون امتداداً للأسكندرية على مساحة 40 مليون متر مربع، موجهاً الحكومة بالبدء في الدراسات اللازمة في هذا الشأن. وأكد السيد الرئيس كذلك ضرورة الانتهاء من تنفيذ 180 ألف وحدة سكنية تخصص للقاطنين في المناطق الخطرة وذلك في 30 يونيو 2018.
وفيما يتعلق بجهود التنمية في محافظة السويس، أشار السيد الرئيس إلى أنه جاري إنشاء منطقة صناعية على مساحة 200 مليون متر في منطقة السخنة، موجهاً بسرعة الانتهاء من تجهيز المرافق بالمنطقة الصناعية، ومشدداً على ضرورة بذل مزيد من الجهد في هذا الصدد بحيث يستطيع المستثمرون البدء في أعمالهم في أسرع وقت. كما أوضح السيد الرئيس أنه سيتم إنشاء نفق موازي لنفق الشهيد أحمد حمدي بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع الأنفاق الجديدة في قناة السويس. ووجه السيد الرئيس بسرعة الانتهاء من تجهيز مطار المليز لاستقبال الرحلات المدنية بطاقة استيعابية تصل إلى 1.7 مليون راكب سنوياً.
متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)
الوسوم

عمرو عبدالله

عمرو عبد الله ، صحفي - مصري محرر بــبوابة أوراق عربية الإلكترونية - قسم شئون مصرية ، مكتب القاهرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق