أخبار المحافظاتأخبار مصريةأخبار وتقارير

مجلس المحافظين يبحث مواجهة التعديات علي أراضي الدولة وتجهيزات استقبال رمضان

مجلس المحافظين يبحث مواجهة التعديات علي أراضي الدولة وتجهيزات استقبال رمضان

قال وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، إن اجتماع مجلس المحافظين التاسع الذي عقد اليوم برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء ناقش العديد من الموضوعات وعلي رأسها تكليفات رئيس الجمهورية متابعة القرارات الصادرة عن اجتماع مجالس المحافظين السابقة .
وأضاف وزير التنمية المحلية ، خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الاستثمار، أن رئيس مجلس الوزراء وجه خلال الاجتماع بأهمية العمل علي الأرتقاء بالحياة الاجتماعية للمواطنين والإسراع في مخططات التنمية الاقتصادية وتوفير سبل الحماية الاجتماعية والحياة الكريمة من خلال الاجراءات الحكومية والمشروعات المقامة بالمحافظات.
وأوضح وزير التنمية المحلية ، أن المجلس بحث تكليفات رئيس الجمهورية بمواجهة التعدي علي أراضي الدولة .. مشيرا إلي أن رئيس الوزراء وجه المحافظين بالإسراع في اجراءات حصر الاراضي في كل محافظة والتأكيد علي أنه لن يتعدي من الان فصاعدا اي شخص علي أراضي المصريين اضافة لاحترام كل ما هو جاد في عمليات البناء والتنمية في المحافظات وتقنين اوضاع هؤلاء الجادين الذين يحترمون حقوق الدولة وحقوق الأفراد وفي نفس الوقت الوقوف بحزم تجاه المعتدين والمخالفين للقانون .
وعن الاستعدادات لشهر رمضان المعظم قال وزير التنمية المحلية ان مجلس المحافظين بحث الاجراءات الخاصة بتوفير السلع الاساسية بالاسعار المناسبة في كافة المحافظات وتوفير المنافذ بكثرة في كافة القري والمناطق المختلفة والتأكيد علي متابعة الأسعار.
في إطار الخطط اللوجستية التي تضعها الدولة باستمرار والتنسيق المستمر بين وزارة التموين ووزارة التنمية واجهزة الدولة المعنية والمحافظين، اضافة الى متابعة الانتهاء من المشروعات المختلفة بالمحافظات وكل ما يهتم بالارتقاء بحياة الناس .
وأوضح وزير التنمية المحلية ان الوزارة تعمل حاليا علي دراسة وحصر لكافة التشريعات التي تحتاج الي إصلاحات وايضا تلك التي تتعلق بالتعدي علي أراضي الدولة .. مشيرا الى ان رئيس مجلس الوزراء أكد خلال الاجتماع علي أهمية وضرورة اعادة الانضباط الى المحاجر وان يتم استرداد حقوق الدولة والرسوم الخاصة بالمحاجر المخالفة والغير ملتزمة.

المصدر: أخبار مصر

متابعينا علي فيسبوك
اضغط لتقييم المقال
نشكرك للتقييم ، رأيك يهمنا :)

عمرو عبدالله

عمرو عبد الله ، صحفي - مصري محرر بــبوابة أوراق عربية الإلكترونية - قسم شئون مصرية ، مكتب القاهرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق