عقب انطلاقة …. توحيد القياسات لحكام كرة القدم يستهدف 1900 من مختلف المحافظات

انطلق اليوم مشروع توحيد القياسات الفسيولوجية  والنفسية والبدنية لحكام كرة القدم على مستوى محافظات مصر من حكام دوليين و  محليين, والذي يستهدف 1900 حكم وذلك بمستشفى الطب الرياضي بمدينة نصر وتنفذه الإدارة  المركزية للطب الرياضي بوزارة الرياضة.
وقال الدكتور خالد مسعود وكيل الوزارة للطب الرياضي رئيس اللجنة العليا للمشروع, إن  هذا المشروع يهدف إلى توحيد مكان القياسات بين الحكام حيث أن القياسات كانت تتم  في السابق في كل محافظة على حده, وهذه المرة تم اختيار مستشفى الطب الرياضي لما  تملكه من إمكانيات متميزة طبقا لتوجيهات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة  بالاستغلال الأمثل لمنشات الوزارة .
وأضاف مسعود أن القياسات والتي بدأت اليوم شملت تحاليل بالإضافة لكشف عظام وباطنة  وأسنان ورسم قلب, مضيفا أن القياسات مستمرة يوميا حتى 10 أغسطس المقبل وسيتم عمل  ملف لكل حكم برقم كودي محدد لإعداد قاعدة بيانات شاملة.
وأضاف أحمد حمدي المنسق العام للمشروع و مدير عام علم النفس الرياضي, أن القياسات  هذه المرة تضمنت لأول مرة اختبارات نفسية للتعرف على الضغوط النفسية التي يتعرض لها  الحكام, وأنه سوف يتم عمل دورة تدريبة في علم النفس الرياضي للحكام سيتم الإعلان  عنها في وقت لاحق .
يشار إلى أن اللجنة العليا للمشروع تضم بالإضافة لمسعود وحمدي, الدكتور جمال ضياء  الدين مدير مستشفى الطب الرياضي بمدينة نصر, والدكتور عماد الحفناوي كمدير للمشروع.

المصدر : أخبار مصر

أحـمد الأمير

صحفي رياضي ببواية أوراق عربية

Related Posts

Leave a reply