القومي للطفولة يناقش تعديلات الدليل الإجرائي لنظام حماية الأطفال بمصر

عقد المجلس القومي للطفولة ورشة عمل مع الوزارات المعنية لمناقشة تعديلات الدليل الإجرائي لنظام حماية الأطفال وعمل لجان حماية الطفولة، وهي وزارات العدل والداخلية والصحة والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والقوى العاملة والثقافة والتنمية المحلية والشباب والرياضة، وممثل عن المجلس القومى للمرأة.
وأعربت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان المشرف على المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن امتنانها لكل الجهات التي شاركت ورشة العمل للخروج بالدليل متكامل، مؤكدة على أهمية الشراكة بين الجهات المعنية حتى لا يتم العمل في جزر منعزلة.
وأكد الدكتور جمال الخطيب المستشار الفني لنائب وزير الصحة والسكان، على ضرورة هذا اللقاء لمناقشة الدليل الإجرائي للوصول إلى إجراءات واضحة متفق عليها لأعضاء لجان حماية الطفل بالمحافظات تمهيدًا لتعميمه على كافة المحافظات، وذلك لإنشاء منظومة حماية متكاملة تشمل محورين وهما (الوقاية، ومحور الحماية للأطفال المعرضين للخطر).
كما أشار الدكتور أحمد حسين ممثل منظمة اليونيسيف على أن الهدف الأساسي هو إنشاء منظومة حماية وطنية محددة الأدوار والمسئوليات المختلفة لحماية الطفل وفقاً للدستور وقانون الطفل، وأكد على أهمية وحدة الحماية التابعة لكل محافظة للتدخل فيما يسمى إدارة الحالة.
ومن أهم التوصيات في تلك الورشة، ضرورة تبادل الخبرات بين جميع الوزارات والجهات المعنية من أجل تحقيق الأهداف المرجوة لحماية الطفل، وتم تقديم بعض المقترحات من كل وزارة مثل وزارة التربية والتعليم حيث عرضت توفير أخصائى نفسى فى لجان الحماية لحل المشاكل النفسية للأطفال، كما تم الاتفاق على تعديل وإعادة صياغة بعض القوانين الخاصة بحماية الأطفال وعرضها على مجلس النواب لإقرارها.

المصدر : أخبار مصر

محمود المتولي

محمود المتولي ، صحفي - مصري محرر بــبوابة أوراق عربية الإلكترونية

Related Posts

Leave a reply