إلي اليأس                                        

                            تحية غير طيبة علي الإطلاق وبعد , 

بعد محاولاتك المتكررة لإحتلال جزء في مملكتي الشخصية_ حياتي وعملي وأصدقائي وأسرتي _ مدفوعا من الأنظمه العربية التي تقتل الامل فينا ومن بعض المواطنين الذين يصرون من وقت لاخر علي تحطيم أحلامنا بكلمه “مفيش فايده” ومتخذا من الواقع الكئيب الغير متغير سلاحا توجه صوب أمالي وأحلامي.

أحب أن أذكرك بالتالي فأنا الموقعه أدناه كنت من الرافضين والمعارضين لنظام مبارك الذي زرعك في هذا البلد وكنت أقف أعترض أكتب  وأقول رأيي بلا خوف تعرضت لقليل من المضايقات الامنيه التي كنت تتخيل انها تقويك وتضعفني ولكن ما حدث كان العكس تماما.

وأحب أن أذكرك أيضا بأن المواطنة الموقعة أدناه كانت من الحالمين بثورة يناير والمشاركين فيها قدر استطاعتها وأني مواطنة تحملت وصابرت وصبر ت فكنت أحضر إنتخابات مبارك ثم العسكر  ثم الإخوان علي حد سواء رغم اني أعلم انها مزورهولكني لم أكن أسمح بتزوير إرادتي أنا  فكنت أقاوم قدر استطاعتي .

وأذكرك ايضا بان الموقعه ادناه قامت برفض الاستفتاء علي دستور  الدكتور مرسي رغم إيمانها بان الإستفتاء سيزور وستخرج نعم لتظلم واقعنا المظلم من قبلها.

أراك الآن تبتسم وأنت تقرأ خطابي وتقول ولكنك قاطعت الانتخابات يأسا وانتصرت عليك حينها.

ولهذا سأبتسم أنا الان أكثر وأنا اقول لك أنك يأس غبي فأنا قاطعت لان شفيق ومرسي كلاهما سيقود مصر لنتيجه واحدة بطريقة مختلفة وها هي الايام تثبت لك  اني كنت علي حق .

دعنا الآن نعود لموضوعنا الاصلي _محاولتك لاحتلال جزء من نفسي وتفكيري محاولتك لقتل احلامي لهذا الوطن ولنفسي_ ان هذا الخطاب ليس شخصيا مني لك ولكنه من كل من هم مثلي أيضا .

رسالة إلي اليأس – إيمان شاميه

أيها الشيئ الغير فاضل المسمي اليأس :

إننا في حرب معك كما نحن في حرب مع الانظمه الفاسده والافكار الرجعيه بل وفي حرب مع رافضي التغيير والخائفين والصامتين ممن يقتلون أحلامنا بصمتهم .

وتلك الحرب  أسلحتنا فيها ليست رصاص حي وخرطوش وقنابل مسيله للدموع  كتلك التي يستخدمها النظام لقتل أخوتنا في كل الشوراع وليست بث الشائعات والفوضي كما تفعل بعض قنوات النظام التي تنشر عنا اسوأ الشائعات وتقول فينا أسوء مما تصمت عنه  في الصهاينه  وليست اسلحتنا ايضا لجان الكترونيه تقتنص كل من هو ثوري وتوجه أطفالها نحوه ليسبوه باسوأ الالفاظ ويعملون جاهدون علي زرعك في نفسه ويستخدمونك لقتل ما تبقي من الامل فيه وليس سلاحنا هو الصمت كتلك الفئه الصامته الرافضه للواقع وللتغيير علي حد سواء .

انما سلاحنا هو العمل

فانا كصحفيه سأكتب واكتب ولن أكف أبدا عن نقل الحقيقة وتوعية الناس والقيام بدوري  وكلما حاولت ان تستبد بي سيزيد حماسي  واصراري  وهذا الشاب سيرسم علي الجدران رأيه ومهما قمت بمحيه سعيد الرسم  مرات ومرات حتي يملأ الجرافيتي كل حوائط المباني الصامته لينطق بما يريده هذا الشعب. والعامل في مصنعه سيطالب بحقه وسيرفض سياساتهم البغيضه والطبيب سينزل لكل مستشفي ميداني متذكرا احمد حراره وعلاء عبد الهادي ولن تقوي عليه اذا ما ذكرته ان احد لم يأخذ حق علا ء و أن حراره فقد نور عينيه ومع هذا فالوطن لم بيصر بعد .

كلما تحاول ان تذكر فلان بأنه عاطل وأنه فاشل سينزل للشارع صارخا مطالبا بحقه في ان يعمل وفي أن يعيش , وكلما ذكرت فلانه انها حين نزلت للميدان تعرضت للغاز والضرب والسحل والتعرية  والقيل والقال بل وتضغط علي مكان الألم  لتذكرها بما فعله فيها الرافضين لرأيها ستشحنها قوة لتنزل من جديد لتقول لا 

أيها اليأس أنا مشفقه عليك أنت أعمي كما الأنظمة لا تري أنت غبي مثلهم لا تفهم طبائع شعبنا المصري ألم تري كم  مصري خرج في جنازة شهداء بورسعيد وكم مصري خرج في جنازة من قتلوا في الجنازة وكم مصري خرج في جنازة من قتلوا اثناء خروجهم لجنازة من قتلوا في الجنازة  انت تحارب شعب لا يعرف المستيحل .

سيدي الغير فاضل الذي لون حياتنا بالسواد  لا اطيل عليك ولكني أجدد لك عهدي بأن احارب واقتلعك من مملكتي ومن وطني ومن عالمي العربي قد تضحك وتقول هل تقدرين ؟؟

نعم أقدر وان لم اقدر انا فاسنشر افكاري وسط من يقدرون ومن لا يقدرون لعل منهم من يقدر  يوما علي هزيمتك في معركة أنت دخلتها مهزما والان احمل بقاياك من دموع وأفكار سلبية وتشاؤم وإرحل عني حاول ان تأخذ الحزن معك واترك لي أحلامي لنفسي ووطني وأترك لي تفاؤلي وهمتي لعلك يوما تحتاج إلي حين تشفق علي ضحاياك وتشفق علي وطن لم تترك فيه لنبته أمل مكانا .

                                  تفضل بقبول كل رفضي لوجودك,                                                                                   

                                                    التوقيع     

 

                                                      إيمان شاميه

                                                    مواطنة ثورية      

awraq editors

Related Posts

Comments ( 2 )

  1. وانا ايضا مشفقه معكي على اليأس …………..وبرغم محاولاته المتكرره بالسطو على شخصيتي واحلامي ……………..الا انني احاول ان اقتله ……………..تفتكري حقدر ولن اقتله الا بتحقيق احلامي وتقوية شخصيتي …………………تفتكري حقدر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. وانا ايضا مشفقه معكي على اليأس …………..وبرغم محاولاته المتكرره بالسطو على شخصيتي واحلامي ……………..الا انني احاول ان اقتله ……………..تفتكري حقدر ولن اقتله الا بتحقيق احلامي وتقوية شخصيتي …………………تفتكري حقدر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تفتكري ؟

Leave a reply